الفيسبوك في خدمة مكتب التحقيقات الفدرالي (F.B.I)

نشر في : ,

+

بتعاون مع الموقع الاجتماعي (الفيس بوك)، مكتب التحقيقات الفدرالي أو ما يسمى ب FBI يلقي القبض على شبكة مكونة من 10  أشخاص متورطين في قضايا تخص الجرائم الإلكترونية.


هذه الشبكة التي بدأت نشاطها مند سنة  2010  إلى غاية شهر أكتوبر 2012 ، حيث تم القبض على عناصرها بكل من نيوزيلندا، البوسنة و الهرسك، كرواتيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المكتب أي ال FBI على أن الشبكة ساهمت في إلحاق الضرر ب 11 مليون جهاز كمبيوتر و 850  مليون دولار على إثر سرقة و قرصنة بطاقات الائتمان، بحيث استغلت الشبكة المواقع الاجتماعية مثل  الفيس بوك طيلة المدة المذكورة أعلاه لاستهداف الضحايا من خلال إرسال برامج و وصلات ملغومة (فيروسات).

و تجدر الإشارة إلى أن ال FBI قام في الشهور الأخيرة بإلقاء القبض على عدة هاكرز كانوا سببا في إتلاف العديد من الأجهزة الإلكترونية وقرصنة بطاقات الائتمان.

لدى نضيف صوتنا لل FBI و نهيب بجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية باتخاذ الحيطة و الحذر  و الإحتياطات اللازمة لعدم الوقوع في فخ المخترقين أو ما يسمى بالهاكرز، وذلك بعدم النقر على أي وصلات تصلهم من جهات غير موثوقة و بفصل الاتصال بالانترنت بمجرد الانتهاء من التصفح.

لا تنسى مشاركة الخبر مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع



شارك الموضوع مع أصدقائك ؟